Quick Contact
الدكتور الشيخ عكرمة صبري يدعو إلى إقامة صلاة الغائب على أرواح المسلمين في إعصار تايوان

الدكتور الشيخ عكرمة صبري يدعو إلى إقامة صلاة الغائب على أرواح المسلمين في إعصار تايوان

القدس/ دعا الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك المواطنين إلى أداء صلاة جنازة الغائب على أرواح المسلمين الذين لقوا حتفهم الأسبوع الماضي في جمهورية تايوان نتيجة الإعصار الهائل ” نيبارتك ” المصحوب برياح عاتية وعواصف إستوائية لم تشهدها البلاد منذ أكثر من قرن وضرب الساحل الشرقي لتايوان وجزيرة دونغيين وأودى بحياة العشرات وتسبب في إجلاء أكثر من خمسة عشر ألف شخص عن منازلهم وألحق خسائر كبيرة في الأبنية والممتلكات .
وأوضح الشيخ صبري أن السلطات المحلية التايوانية في المناطق المنكوبة قامت بدفن ضحايا الإعصار في مقابر جماعية ومن بينهم عدد من أبناء الجالية الإسلامية هناك الذين لم يتم تشييع جثامينهم على الطريقة الشرعية اللازمة .
وأشار الدكتور صبري إلى أن الدين الإسلامي العظيم أجاز في الأصل إقامة صلاة جنازة الغائب على الذين يموتون في الكوارث الطبيعية والأحداث الجسيمة التي تحول دون الصلاة عليهم قبل دفنهم ، وحكمها فرض كفاية إذا أداها جماعة واحدة من المصلين فإنها تسقط عن باقي المسلمين .
وأعرب الشيخ عكرمة عن تقديره وإعتزازه بالجهود التي بذلتها الدول العربية والإسلامية لتقديم الإغاثة والعون الإنساني إلى المصابين والمشردين والمتضررين من إعصار تايوان مما يرسخ التضامن والتسامح والمحبة بين المسلمين وغيرهم في شتى المجالات .