Quick Contact
تكريم الدكتور الشيخ عكرمة صبري لشخصية السنابل الثقافية عام 2017م

تكريم الدكتور الشيخ عكرمة صبري لشخصية السنابل الثقافية عام 2017م

القدس ـ سعير ـ كرّم مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / خطيب المسجد الأقصى المبارك ليكون شخصية السنابل الثقافية لعام 2017 ميلادية ، وذلك خلال فعالية ولقاء أدبي وثقافي أقامه مركز السنابل في بلدة سعير شمال شرق الخليل بحضور رئيس بلديتها الدكتور كايد جرادات والعشرات من الأدباء والكتّاب والشخصيات الدينية والوطنية والوجهاء من مختلف المحافظات .

وأوضح الدكتور إدريس جرادات مدير مركز السنابل للدراسات والتراث أنه تم إختيار الدكتور الشيخ عكرمة صبري شخصية السنابل لعام 2017م بناء على عدة معايير ثقافية وأدبية وضمن لجنة تم تشكيلها في المركز وكونه ناشطاً دعوياً وكاتباً ومؤلفاً وله جولات في العالم العربي والإسلامي .

وأعرب الشيخ صبري في كلمته عن إعزازه وشكره لمركز السنابل ومنظمي الفعالية لإختيارهم  له شخصية السنابل الثقافية لعام 2017م ولعقدهم لمثل هذه الفعاليات الأدبية والثقافية وخاصة أن معظم اللقاءات في وقتنا الراهن أصبحت سياسية فقط .

وقال الدكتور صبري بأن الثقافة أصل حضارة الشعوب ونحن نفخر بشعبنا الفلسطيني الذي حاز على نسبة عالية من التعليم في العالم العربي بإعتماد القياس السكاني ، وكما هو معلوم أن أولى الآيات القرآنية نزولاً كانت تحث على التعليم حينما أنزل الله تعالى على رسوله الكريم : “إقرأ” .

وأشار الدكتور عكرمة إلى أن الأحداث السياسية والتطور التكنولوجي الحديث صرف الناس عن القراءة والكتابة لأن إعتماد الطلاب الآن أصبح على الأجهزة الإلكترونية مما يدل أن نوعية الخط العربي في تراجع كبير .

وطالب الشيخ عكرمة المعلم الفلسطيني بضرورة تشجيعه للطلاب على القراءة والإهتمام بالكتابة لأن الكتاب تراث ثمين واللغة العربية هي لغة القرآن وستبقى إلى يوم الدين .

ثم توالت الكلمات والقصائد من الأدباء والشعراء الذين أبدعوا بجدارة وحثوا الأجيال الصاعدة على القراءة والعناية بالكتابة والخط العربي في غمرة الثورة التكنولوجية .

وتخلل الأمسية الثقافية توزيع شهادات تقديرية على عدد من الأدباء والكتّاب والناشطين في المجال الثقافي ، وكان عريف الحفل الأديب الأستاذ خليل صلاح.

 

IMG_0958 IMG_0961 IMG_0996 IMG_0976IMG_1028 IMG_1030 IMG_1033 IMG_1036