Quick Contact
تحت رعاية الشيخ الدكتور عكرمة صبري  جمعية نجوم المستقبل تقيم حفل تكريم لأمهات الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة

تحت رعاية الشيخ الدكتور عكرمة صبري جمعية نجوم المستقبل تقيم حفل تكريم لأمهات الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة

القدس / أقامت جمعية نجوم المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة في نادي الهلال المقدسي حفل تكريم أمهات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة تحت رعاية الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري الرئيس الفخري للجمعية بحضور الشيخ محمد رمضان مسك والشيخ إبراهيم الوعري من هيئة العلماء والدعاة وزكي ياسين رئيس الجالية الفلسطينية في إسبانيا وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والعمل التطوعي في مدينة القدس .

وإستهل الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم والسلام الوطني ثم رحبت مديرة الجمعية فريال عباس بالحضور

وإستعرضت الإنجازات والمشاريع التي تقدمها الجمعية منذ عدة سنوات إلى شريحة الإحتياجات الخاصة لتحسينهم وتطويرهم في مختلف الميادين .

وحث الشيخ صبري في محاضرته الجهات الرسمية والمنظمات الشعبية والقطاعات الخاصة على دعم مدارس ومراكز المعاقين وتنظيم المحاضرات والفعاليات والبرامج التي من شأنها النهوض بخدمات الإحتياجات الخاصة في المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية والنفسية والرياضية في مدينة القدس .

وأوضح الدكتور صبري أن الدين الإسلامي العظيم حفظ لأصحاب الإحتياجات الخاصة حقوقهم وحذر من تهميشهم أو تجاهلهم وشدد على مساعدتهم في كافة مناحي الحياة .

ودعا الدكتور عكرمة البلديات والمجالس المحلية إلى إقامة ممرات خاصة للمعاقين في الأبنية والعمارات والمرافق العامة وتركيب أجهزة صوتية عند إشارات المرور الضوئية للمكفوفين حتى يتمكنوا من التنقل بسهولة ومرور الطريق بأمان .

وأكد الشيخ عكرمة على أهمية تعيين ذوي الإحتياجات الخاصة في الوظائف الحكومية الفلسطينية وأن لا تكون الإعاقة مانعاً لعطائهم نظراً لما يتمتعون به من طاقة كبيرة وإرادة صلبة وخاصة الذين لديهم مؤهلات علمية وخبرة متميزة فقد أتاح قانون الخدمة المدنية المجال لتشغيلهم .

وتقدم الشيخ صبري بالشكر والتقدير إلى إدارة الجمعية على جهودهم التطوعية في متابعة تحصيل حقوق ذوي الإحتياجات الخاصة .

ثم ألقى الشاعر الدكتور داوود فلنه قصيدتان مؤثرتان حول الإعاقة والمعاقين في بلادنا نالت إعجاب المدعوين .

بعدها أشار الأستاذ علي خميس مستشار الجمعية خلال كلمته إلى مشاهد من الحياة العملية للمبدعين في العلم والمعرفة  من أصحاب الإحتياجات الخاصة وتعزيز دمجهم مع فئات المجتمع .

ثم ألقت الداعية نائلة هاشم صبري محاضرة بعنوان : ” دور المرأة المسلمة المعاقة في التنشئة الإجتماعية والتربوية عبر التاريخ ” .

وتخلل الحفل أناشيد ألقاها عدد من الموهوبين المكفوفين ، وكانت عريفة الحفل الناشطة الإجتماعية الأستاذة لينا شاهين .

وفي نهاية الإحتفال أهدى الشيخ صبري شهادات تقديرية إلى مجموعة من الأمهات وأبنائهن من ذوي الإحتياجات الخاصة المتميزين في المجالات العلمية والأدبية والفنية .