Quick Contact
الدكتور الشيخ عكرمة صبري يدعو لإخراج زكاة الزيتون ويستنكر إعتداءات المستوطنين على المزارعين وحقولهم

الدكتور الشيخ عكرمة صبري يدعو لإخراج زكاة الزيتون ويستنكر إعتداءات المستوطنين على المزارعين وحقولهم

القدس _ دعا الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / خطيب المسجد الأقصى المبارك المزارعين إلى إخراج زكاة الزيت والزيتون لمستحقيها مع إنتهاء موسم القطف .

وأشار الدكتور صبري إلى أن الشريعة الإسلامية حددت كل من بلغ محصوله النصاب المقدر وزناً وهو ” 653 ” ستمائة وثلاث وخمسون كيلو غراماً من حب الزيتون أو ما يقابل ذلك من الزيت الناتج بعد عصر الحب فعليه أن يخرج العشر أي 10% من ناتج المحصول إذا كان يسقى ماء المطر ، أما إذا كان يسقى بوسائل الري الأخرى فعليه إخراج نصف العشر أي 5% من ناتج المحصول .

ومن جهة أخرى إستنكر الشيخ صبري الهجمة الشرسة التي يقوم بها المستوطنون وسلطات الإحتلال الإسرائيلي ضد الأراضي الفلسطينية وبخاصة الإعتداء على أراضي المزارعين وحقولهم وكذلك سرقة ثمار أشجار الزيتون وسلب محاصيلها وإشعال النيران فيها وقطعها .

كما أدان الدكتور عكرمة إرهاب المستوطنين للمزارعين بمنعهم من الوصول إلى أراضيهم في خطوة لترحيلهم وتهجيرهم عنها والحيلولة دون جني وقطف ثمار أشجارهم .

وأشاد الشيخ عكرمة بقيام اللجان والمنظمات الأهلية والشعبية والوزارات الرسمية وطلاب المدارس والجامعات في حملاتهم لمساعدة ومؤازرة المزارعين في قطف ثمار زيتونهم والتصدي للإعتداءات التي يشنها المستوطنون عليهم .

وناشد الدكتور صبري المزارعين بأهمية المحافظة على أرضهم والعناية بفلاحتها وزراعتها وبخاصة شجر الزيتون المباركة والأشجار المثمرة الأخرى .