Quick Contact
الدكتور الشيخ عكرمة صبري يستقبل رئيس الدائرة الإعلامية في البرلمان التركي

الدكتور الشيخ عكرمة صبري يستقبل رئيس الدائرة الإعلامية في البرلمان التركي

القدس ـ إستقبل الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / خطيب المسجد الأقصى السيد حسن توران رئيس الدائرة الإعلامية / عضو اللجنة الإقتصادية العامة في مجلس البرلمان التركي .

وقدم الشيخ صبري للنائب التركي شرحاً تفصيلياً حول إنتهاكات الجماعات اليهودية المتطرفة يومياً لقدسية المسجد الأقصى وإقتحامهم لساحاته وأروقته ومحاولاتهم أداء طقوسهم التلمودية في رحابه الطاهرة .

وأوضح الدكتور صبري أن سلطات الإحتلال الإسرائيلي ماضية في تنفيذ إجراءاتها العدوانية والتعسفية لعزل مدينة القدس وطمس أماكنها الأثرية وتذويب معالمها الحضارية والعبث بآثارها التاريخية وتكثيف المستعمرات داخلها ومصادرة أراضي المقدسيين وتطبيق المناهج التعليمية الإسرائيلية وفرض الضرائب الباهظة عليهم .

وحذر الشيخ عكرمة في اللقاء من خطورة المشروع التوراتي المزمع بناؤه في حي سلوان بمساحة ستة دونمات للسيطرة على محيط المسجد الأقصى مما سيؤدي إلى حدوث تصدعات وإنهيارات في منازل الأهالي المقدسيين وترحيلهم منها .

وطالب الدكتور عكرمة البرلمان التركي بتوجيه وتشجيع الوفود والزائرين الأتراك للإقامة في الفنادق العربية والشراء من الأسواق المقدسية لترسيخها وتعزيز القطاعين السياحي والتجاري بمدينة القدس .

وأعرب الشيخ صبري عن شكره لهذه الزيارة وإعتزازه بمواقف تركيا البارزة للدفاع عن المسجد الأقصى وصون الأملاك الوقفية في مدينة القدس ودعم تطلعات الشعب الفلسطيني نحو إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .