Quick Contact
الدكتور الشيخ عكرمة صبري يستقبل وفداً إعلامياً تركياً

الدكتور الشيخ عكرمة صبري يستقبل وفداً إعلامياً تركياً

القدس ـ إستقبل الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / خطيب المسجد الأقصى المبارك وفداً إعلامياً تركياً ضم صحفيين من جريدة ينيشفاق ومجلة كرجك حيات وصحيفة يني فاساك برئاسة الأستاذ طه كلينج .

وأوضح الشيخ صبري في اللقاء أن سلطات الإحتلال مارست منذ عام 1967م تنفيذ سياسة التعتيم الإعلامي وكتم الأفواه بحق الصحف والمجلات المحلية عن طريق فرض الرقابة العسكرية على أخبارها ومنع صدورها وتوزيعها لعدة شهور بالإضافة إلى ملاحقة مراسليها وإعتقالهم بسبب نشر واقع الأحداث الفلسطينية وفضح الإنتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين من الأطفال والنساء والمرضى مما يتنافى مع حقوق الإنسان .

وأشار الدكتور صبري إلى أن الصحف التركية حرصت على تغطية المراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية عبر العقود السابقة وتسعى باستمرار إلى عرض الصورة الحقيقية للظروف التي يعيشها شعبنا في داخل البلاد وخارجها بموضوعية ومهنية صادقة .

وأعرب الشيخ عكرمة عن تقديره وإعتزازه بدور الصحافة التركية في ترسيخ وتعزيز مبادئ حق التعبير الصحفي وإحترام آراء الآخر بمختلف المجالات السياسية والدينية والإقتصادية والإجتماعية والتعليمية والثقافية والصحية والرياضية .

وتطرق الدكتور عكرمة إلى الإجراءات الإسرائيلية لتهويد مدينة القدس وعزلها وطمس معالمها الحضارية والعبث بآثارها التاريخية ومصادرة أراضي المقدسيين وحرمانهم من حقوق المواطنة .

وطالب الشيخ صبري كافة المحافل السياسية والمنظمات الإنسانية والمؤسسات الإعلامية الدولية التحرك الجاد لحماية الصحفيين الفلسطينيين من الإعتداءات والمضايقات الإسرائيلية المتواصلة عليهم .