Quick Contact
الدكتور الشيخ عكرمة صبري يستقبل لجان العمل التطوعي في  جمهورية الهند

الدكتور الشيخ عكرمة صبري يستقبل لجان العمل التطوعي في جمهورية الهند

القدس ـ إستقبل الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / خطيب المسجد الأقصى المبارك وفداً من لجان العمل التطوعي والأطر الشبابية والنقابات المهنية والمنظمات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني في جمهورية الهند برئاسة الدكتور شفيق نعمة الله .

وأكد الشيخ صبري على أهمية التطوع في تنمية الواجب الديني والإنساني لرعاية الفئات المحتاجة وبناء المجتمع وتطوره والمحافظة على ترابطه في كافة الميادين .

وطالب الدكتور صبري بضرورة تأهيل وتدريب الناشطين الفلسطينيين وتعزيز إنتمائهم وترسيخ عطائهم في القطاعات الصحية والتعليمية والإجتماعية وغيرها من المرافق حتى يؤدوا خدماتهم التطوعية بكفاءة عالية .

وقدم الشيخ عكرمة في اللقاء شرحاً تفصيلياً حول مخاطر إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها ، حيث يعتبر لاغياً وباطلاً كونه يعتدي على الحقوق الدينية والتاريخية والقانونية والسياسية للشعب الفلسطيني ويتعارض مع القرارات الدولية التي تنص على إبقاء الوضع القائم ” الأستيكو ” في مدينة القدس قبل إحتلالها  عام 1967م .

وتطرق الدكتور عكرمة إلى الخطوات التي من شأنها إلغاء القرار الأمريكي الأحادي وغير المسؤول بقطع الدول العربية والإسلامية وغيرها من البلدان المناصرة للقضية الفلسطينية علاقاتها الدبلوماسية والإقتصادية مع الولايات المتحدة الأمريكية مما يضر بمصالحها .

وأشار الشيخ صبري إلى مكانة المدينة المقدسة للمسلمين بإعتبارها موطن الإسراء وبوابة الأرض إلى السماء ورمز السلام وموئل العدالة والتسامح بين الأديان وفيها المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين .