Quick Contact
وفد مقدسي برئاسة الشيخ عكرمة صبري يشارك بأمسية “نصرة القدس” في البعنة

وفد مقدسي برئاسة الشيخ عكرمة صبري يشارك بأمسية “نصرة القدس” في البعنة

شارك وفد مقدسي كبير ترأسه سماحة الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك / رئيس الهيئة الإسلامية العليا بأمسية لنصرة مدينة القدس نظمتها اللجنة الشعبية في بلدة البعنة .

وألقى الشيخ عكرمة صبري كلمة أكد فيها أن “قرار ترامب قد وحد الأمة العربية، الإسلامية وأنهض فينا حب القدس والأقصى أكثر من ذي قبل، كما برز في الناس الشعور بالتوجه إلى القدس، لتتجه البوصلة الآن إليها حتى أنها أصبحت حديث العالم كله .

ودعا الشيخ صبري إلى “مواصلة الفعاليات والاحتجاجات رفضا لقرار ترامب حتى نلغيه، حينئذ لن تستطيع إسرائيل أن تقترب من المسجد الأقصى التي ادعت في وقت سابق أنها صاحبة السيادة عليه قبل أن تأتي الهبة لتلغي هذا الادعاء وتعيد السيادة الإسلامية على الأقصى”.

وأشار الدكتور صبري إلى أن “القدس مرتبطة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وبالتالي فإن التفريط بها يعني التفريط أيضًا بالأخيرتين، لا سيما أن الخطر الداهم على القدس سيصل إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة إذا تخاذلنا أو تراجعنا”.

وختم الشيخ عكرمة كلمته بتوجيه الشكر للجنة الشعبية في البعنة والسلطات المحلية العربية والقوى الوطنية على ما يقومون به من فعاليات داعمة للقدس، داعيا إلى مواصلتها والاستمرار بها.

 

وفي ختام الأمسية، تم تكريم الدكتور عكرمة صبري من قبل اللجنة الشعبية والمجلس المحلي وذلك تقديراً على جهوده المباركة لخدمة مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم .