الدكتور الشيخ عكرمة صبري يحث على شدِّ الرحال إلى المسجد الأقصى في ليلة القدر

27 مايو، 2019

 

القدس / طالب الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك بشدِّ الرحال إلى المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر مع غروب غداً الجمعة إلى مطلع فجر يوم السبت القادم في السابع والعشرين من شهر رمضان لعام 1440 هجرية .

وأوضح الشيخ صبري أهمية إستثمار ليلة القدر لأداء الصلوات في المسجد الأقصى وقيام الليل والتهجد حيث أن الركعة فيه تعدل خمسمائة حسنة والإستماع إلى المواعظ الدينية والمشاركة في حلقات الذكر والإبتهالات وحضور الدروس التي تتناول فضل هذه الليلة العظيمة وغيرها من موضوعات العقيدة والفقه والسيرة النبوية .

وأكد الشيخ عكرمة على الإجتهاد في الدعاء إلى الله تعالى وتلاوة القرآن الكريم ودفع الصدقات في ليلة القدر كون أن العبادة فيها خير من ثواب عبادة ألف شهر أي أربع وثمانين سنة متواصلة .

وأهاب الدكتور صبري بالمعتكفين والمتعبدين صون حرمة ليلة القدر والإلتزام بالسكينة والهدوء والخشوع وإحترام النظام والمحافظة على نظافة باحات وأروقة المسجد الأقصى وجميع مرافقة .

وناشد الدكتور عكرمة في هذه المناسبة الدول العربية والإسلامية تكثيف جهودها وتعزيز مواقفها وتوحيد صفوفها لمواجهة الدعاية المضادة للدين الإسلامي وإبراز صورته الصحيحة والعمل على نشر مبادئه القائمة على الوسطية والعدل والتسامح .