الأخبار

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك الدكتور الشيخ عكرمة صبري يؤكد على وجوب نحر الأضاحي مخابرات الإحتلال تقتحم منزل خطيب الأقصى وتسلمه أمراً بالمنع من السفر الشيخ د. عكرمة صبري يخطب ويؤم صلاة عيد الأضحى في بلدة العيساوية بمدينة القدس استقبال الشيخ د. عكرمة صبري بعودته من جولة خارجية توقيع اتفاقية ترجمة كتاب “محطات من سيرتي وجولاتي” للشيخ الدكتور عكرمة صبري إلى اللغة التركية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج الدكتور الشيخ عكرمة صبري يطالب بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري يشارك بوقفة تضامنية أمام بناية العائلات العشر المهددة بالهدم في بلدة الطور بالقدس المحتلة. الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي الشيخ عكرمه صبري يزور الاسير المضرب عن الطعام لليوم 115 المناضل كايد الفسفوس في مستشفى برزلاي في عسقلان بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك الدكتور الشيخ عكرمة صبري يؤكد على وجوب نحر الأضاحي   مخابرات الإحتلال تقتحم منزل خطيب الأقصى وتسلمه أمراً بالمنع من السفر الشيخ د. عكرمة صبري يخطب ويؤم صلاة عيد الأضحى في بلدة العيساوية بمدينة القدس استقبال الشيخ د. عكرمة صبري بعودته من جولة خارجية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج الدكتور الشيخ عكرمة صبري يطالب بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك توقيع اتفاقية ترجمة كتاب “محطات من سيرتي وجولاتي” للشيخ الدكتور عكرمة صبري إلى اللغة التركية الشيخ عكرمة صبري يشارك بوقفة تضامنية أمام بناية العائلات العشر المهددة بالهدم في بلدة الطور بالقدس المحتلة. بمشاركة عدد من الباحثين والمهتمين المكتبة العلمية بالقدس تنظم حفلا وجاهيا لإطلاق كتاب سماحة أمين المنبر الشيخ د. عكرمة صبري “محطات من سيرتي وجولاتي” الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي وفد مقدسي برئاسة الشيخ الدكتور عكرمة صبري يزور الأسير المحرر صالح ” رشدي ” أبو مخ وفد مقدسي برئاسة الشيخ الدكتور عكرمة صبري يزور عائلتي الأسيرين محمد محاجنه وضرغام جبارين في أم الفحم وفد مقدسي برئاسة الشيخ الدكتور عكرمة صبري يزور الأسير المحرر مدحت العيساوي
الإحتلال يمنع الشيخ عكرمة صبري من السفر

مخابرات الإحتلال تقتحم منزل خطيب الأقصى وتسلمه أمراً بالمنع من السفر

30 يونيو، 2023

القدس – اقتحمت عناصر من مخابرات الإحتلال ، أمس الخميس، منزل سماحة الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري بمدينة القدس المحتلة. وسلمته أمراً بمنع السفر لمدة شهر قابل للتمديد موقعاً من وزير الداخلية الإسرائيلي.

وأصدر طاقم المحامين للشيخ عكرمة صبري بياناً مختصر حذروا فيه من استمرار ملاحقة الشيخ والتضييق عليه وجاء في البيان:

“صباح هذا اليوم قوة من مخابرات الإحتلال الاسرائيلي داهمت منزل سماحة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس وسلمته قراراً موقعاً من وزير الداخلية الاسرائيلي يقضي بمنعه من السفر مدة شهر قابل للتمديد، وكانت مزاعم وزير الداخلية الاسرائيلي أنه يشك بأن نشاطات الشيخ تعرض أمن دولة إسرائيل للخطر”.

“نحذر من استمرا ملاحقة فصيلة الشيخ ونرى أن هذا تصعيد ضمن سلسة ملاحقة سياسية ودينية واضحة وهي إجراءات لاسكاته ولتحييده وهو المعروف بأنه المرجعية الدينية الإسلامية في فلسطين ودوره وعلمه وصل العالم الإسْلامي.

الاحتلال يريد منع وصول حقيقة ما يجري في القدس إلى العالم ويسعى إلى حجبها. الشيخ لم يرتكب أي مخالفة تستدعي منعه من السفر، بل يؤدي دوره فقط في تمثيل المسجد الأقصى وقضية القدس.

ان هذا المنع يأتي بعد حملة التحريض الممنهجة الخطيرة التي تعرض لها سماحة الشيخ عكرمة صبري في الأشهر الأخيرة على يد أطراف حكومية متطرفة وعلى ما يبدو لإرضاء اليمين المتطرف في المجتمع اليهودي.

نطالب الدول العربية والإسلامية أن تتحرك لوقف الملاحقة الظالمة ضد الشيخ عكرمة صبري الذي يتعرض لانتهاكات نظرا لمكانته الدينية الحساسة ولعمره المتقدم .”

وفي تصريحات صحفية قال الشيخ عكرمة: “مخابرات الاحتلال سلمتني قراراً بمنعي من السفر بعد جولة خارجية عدت منها قبل أيام، وهذا جزء من التضييق على كل من يثبت على موقفه تجاه المسجد الأقصى“.

وأضاف “هذه سياسة تكميم أفواه لن تحيّدنا عن الثبات في مدينة القدس ورفض الظلم والحفاظ على أهم المقدسات الإسلامية وهو المسجد الأقصى، وسنحمي باب الرحمة وكل شبر في المسجد الأقصى المبارك، ولن نأبه بكل إجراء يتخذ، فالقناعة الدينية أنه لا يصيبنا شيء إلا كتبه الله“.