الأخبار

توقيع اتفاقية ترجمة كتاب “محطات من سيرتي وجولاتي” للشيخ الدكتور عكرمة صبري إلى اللغة التركية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج الدكتور الشيخ عكرمة صبري يطالب بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري يشارك بوقفة تضامنية أمام بناية العائلات العشر المهددة بالهدم في بلدة الطور بالقدس المحتلة. الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي الشيخ عكرمه صبري يزور الاسير المضرب عن الطعام لليوم 115 المناضل كايد الفسفوس في مستشفى برزلاي في عسقلان الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي قوات من المخابرات الإسرائيلية تقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري فجر اليوم وتسلمه استدعاء للتحقيق في سجن المسكوبيه بالقدس الساعة ١٢ ظهر اليوم الشيخ عكرمة صبري يزور خيمة التضامن مع الأسير المريض حذيفة بدر حلبية من أبو ديس، المضرب عن الطعام احتجاجاً على صدور الأحكام الإدارية بحقه. وفد مقدسي برئاسة الشيخ د. عكرمة صبري يزور ويقدم التهاني للأسير المحرر بلال عودة من مدينة القدس بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج الدكتور الشيخ عكرمة صبري يطالب بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك توقيع اتفاقية ترجمة كتاب “محطات من سيرتي وجولاتي” للشيخ الدكتور عكرمة صبري إلى اللغة التركية الشيخ عكرمة صبري يشارك بوقفة تضامنية أمام بناية العائلات العشر المهددة بالهدم في بلدة الطور بالقدس المحتلة. بمشاركة عدد من الباحثين والمهتمين المكتبة العلمية بالقدس تنظم حفلا وجاهيا لإطلاق كتاب سماحة أمين المنبر الشيخ د. عكرمة صبري “محطات من سيرتي وجولاتي” الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي وفد مقدسي برئاسة الشيخ الدكتور عكرمة صبري يزور الأسير المحرر صالح ” رشدي ” أبو مخ وفد مقدسي برئاسة الشيخ الدكتور عكرمة صبري يزور عائلتي الأسيرين محمد محاجنه وضرغام جبارين في أم الفحم وفد مقدسي برئاسة الشيخ الدكتور عكرمة صبري يزور الأسير المحرر مدحت العيساوي وفد مقدسي برئاسة الشيخ الدكتور عكرمة صبري يقدم واجب العزاء لعائلتي الشهيدين محمد علامي وشوكت عوض الدكتور الشيخ عكرمة صبري يدين المشروع اليهودي لتقسيم المسجد الأقصى المبارك الدكتور الشيخ عكرمة صبري يؤم المصلين على أراضي السواحرة الشرقية المهددة بالمصادرة الدكتور الشيخ عكرمة صبري يشارك في إحتفال تكريم حفظة القرآن الكريم 

الدكتور الشيخ عكرمة صبري يستقبل وفداً أكاديمياً هولندياً

2 سبتمبر، 2016

القدس / حذر الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك من تواصل التوسع الإستيطاني داخل مدينة القدس ومحيطها .
جاء ذلك خلال إستقبال الشيخ صبري لوفد أكاديمي من معاهد ومراكز مختصة بالدراسات التاريخية والثقافية في مدن أمستردام وزانستد ودلفت وليدن الهولندية ضم أساتذة وباحثين برئاسة البروفسور كلاس دي جوزمان .
وأوضح الدكتور صبري أن سلطة الأراضي الإسرائيلية أعلنت حديثاً عطاء بناء ست وخمسين وحدة سكنية جديدة في مستوطنة النبي يعقوب شمال القدس والتي يقطنها اليوم خمسة وعشرين ألف مستوطن .
وتطرق الشيخ عكرمة إلى إجراءات الإحتلال العدوانية والتعسفية في عزل مدينة القدس وطمس معالمها الحضارية والعبث بآثارها العربية والإسلامية وردم مقابرها وهدم منازل المواطنين المقدسيين وفرض الضرائب الباهظة عليهم وتذويب ثقافتهم وتحريف مناهجهم الدراسية ومحاولتهم سلب صلاحيات إدارة الأوقاف والسماح للجماعات اليهودية المتطرفة بإقتحام باحات المسجد الأقصى يومياً وإنتهاك قدسيته .
وأشار الدكتور عكرمة في اللقاء إلى العهدة العمرية التي منحت الأمان لأهل بيت المقدس ورسخت التسامح والمحبة بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين منذ خمسة عشرة قرناً وحتى الآن .
وأعرب الشيخ صبري عن إعتزازه وتقديره لمواقف مملكة هولندا ودول الإتحاد الأوروبي الثابتة في دعم تطلعات الشعب الفلسطيني نحو إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
وأهدى الدكتور صبري أعضاء الوفد مجسماً لقبة الصخرة المشرفة ومجموعة من الصور والخرائط ونشرات باللغة الإنجليزية لتاريخ بيت المقدس والمسجد الأقصى وأروقته ومرافقه .