الأخبار

توقيع اتفاقية ترجمة كتاب “محطات من سيرتي وجولاتي” للشيخ الدكتور عكرمة صبري إلى اللغة التركية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج الدكتور الشيخ عكرمة صبري يطالب بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري يشارك بوقفة تضامنية أمام بناية العائلات العشر المهددة بالهدم في بلدة الطور بالقدس المحتلة. الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي الشيخ عكرمه صبري يزور الاسير المضرب عن الطعام لليوم 115 المناضل كايد الفسفوس في مستشفى برزلاي في عسقلان الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي قوات من المخابرات الإسرائيلية تقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري فجر اليوم وتسلمه استدعاء للتحقيق في سجن المسكوبيه بالقدس الساعة ١٢ ظهر اليوم الشيخ عكرمة صبري يزور خيمة التضامن مع الأسير المريض حذيفة بدر حلبية من أبو ديس، المضرب عن الطعام احتجاجاً على صدور الأحكام الإدارية بحقه. وفد مقدسي برئاسة الشيخ د. عكرمة صبري يزور ويقدم التهاني للأسير المحرر بلال عودة من مدينة القدس بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج الدكتور الشيخ عكرمة صبري يطالب بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك توقيع اتفاقية ترجمة كتاب “محطات من سيرتي وجولاتي” للشيخ الدكتور عكرمة صبري إلى اللغة التركية الشيخ عكرمة صبري يشارك بوقفة تضامنية أمام بناية العائلات العشر المهددة بالهدم في بلدة الطور بالقدس المحتلة. بمشاركة عدد من الباحثين والمهتمين المكتبة العلمية بالقدس تنظم حفلا وجاهيا لإطلاق كتاب سماحة أمين المنبر الشيخ د. عكرمة صبري “محطات من سيرتي وجولاتي” الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي وفد مقدسي برئاسة الشيخ الدكتور عكرمة صبري يزور الأسير المحرر صالح ” رشدي ” أبو مخ وفد مقدسي برئاسة الشيخ الدكتور عكرمة صبري يزور عائلتي الأسيرين محمد محاجنه وضرغام جبارين في أم الفحم وفد مقدسي برئاسة الشيخ الدكتور عكرمة صبري يزور الأسير المحرر مدحت العيساوي وفد مقدسي برئاسة الشيخ الدكتور عكرمة صبري يقدم واجب العزاء لعائلتي الشهيدين محمد علامي وشوكت عوض الدكتور الشيخ عكرمة صبري يدين المشروع اليهودي لتقسيم المسجد الأقصى المبارك الدكتور الشيخ عكرمة صبري يؤم المصلين على أراضي السواحرة الشرقية المهددة بالمصادرة الدكتور الشيخ عكرمة صبري يشارك في إحتفال تكريم حفظة القرآن الكريم 

الشيخ صبري يترأس اجتماع الهيئة العامة للهيئة الاسلامية العليا- القدس

17 ديسمبر، 2016

يوم الأحد في 30  / 10  ترأس سماحته الهيئة العامة للهيئة الإسلامية العليا للتداول في التداعيات الأخيرة بشأن المسجد الأقصى المبارك، وقد حضر الاجتماع أعضاء الهيئة العامة

حيث عقدت الهيئة العامة للهيئة الإسلامية العليا بالقدس برئاسة سماحة الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري، وبحضور أعضاء الهيئة العامة.

وذلك  للتداول في التداعيات الأخيرة المتعلقة بالمسجد الأقصى المبارك بخاصة، وبمدينة القدس بعامة، وتقرر ما يأتي:

  1. مطالبة الدول العربية والإسلامية تفعيل استثمار القرارات الصادرة عن منظمة اليونسكو بشأن القدس بعامة، والمقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك بخاصة.
  2. توجيه كتاب شكر لمنظمة اليونسكو لوقوفها إلى جانب الحق الشرعي للمسلمين بالأقصى، وأنه خاص بالمسلمين فقط، ولا علاقة لليهود به لا تاريخيا ولا دينياً.
  3. حث المدارس على إقامة رحلات إلى المسجد الأقصى المبارك، ومخاطبة وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بذلك.
  4. متابعة اللجنة التحضيرية لإقامة مؤتمر أكاديمي حول القدس والمقدسات، وترجمة أبحاثه إلى عدة لغات أجنبية بعد انعقاده.
  5. دعوة تجار مدينة القدس إلى التواجد صباحاً في رحاب المسجد الأقصى المبارك، ودعوتهم أيضاً إلى تمديد فتح محلاتهم مساءً إلى ما بعد صلاة العشاء.
  6. لفت نظر وسائل الإعلام بأن مسجد قبة الصخرة المشرفة هو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، والذي مساحته 144 دونماً.
  7. الاعداد لجولة ميدانية في محيط المسجد الأقصى المبارك، وفي سلوان للاطلاع على الآثار الإسلامية، ومتابعة الحفريات التي تهددها.
  8. يستنكر المجتمعون سياسة الاحتلال الظالمة بهدم منازل المواطنين الفلسطينيين.
  9. يستنكر المجتمعون سياسة الاحتلال الظالمة بالاعتداء على قبور المسلمين وبخاصة في مقبرة مأمن الله ومقبرة باب الرحمة بالقدس، فإن الأموات لهم احترامهم وكرامتهم كالاحياء.
  10. إصدار بيان بعنوان (حقنا الشرعي في الأقصى على الدوام، والاحتلال الإسرائيلي إلى زوال).

رفعت الجلسة الساعة الحادية عشرة والربع من قبل الظهر.