الأخبار

الشيخ عكرمة صبري يشارك بوقفة تضامنية أمام بناية العائلات العشر المهددة بالهدم في بلدة الطور بالقدس المحتلة. الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي الشيخ عكرمه صبري يزور الاسير المضرب عن الطعام لليوم 115 المناضل كايد الفسفوس في مستشفى برزلاي في عسقلان الشيخ الدكتور عكرمة صبري يطلق كتاب : محطات من سيرتي وجولاتي قوات من المخابرات الإسرائيلية تقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري فجر اليوم وتسلمه استدعاء للتحقيق في سجن المسكوبيه بالقدس الساعة ١٢ ظهر اليوم الشيخ عكرمة صبري يزور خيمة التضامن مع الأسير المريض حذيفة بدر حلبية من أبو ديس، المضرب عن الطعام احتجاجاً على صدور الأحكام الإدارية بحقه. وفد مقدسي برئاسة الشيخ د. عكرمة صبري يزور ويقدم التهاني للأسير المحرر بلال عودة من مدينة القدس تحت رعاية الشيخ الدكتور عكرمة صبري … جمعية المحبة لرعاية أطفال في ضائقة بالقدس تختتم فعاليات مخيمها الصيفي الأول

بمشاركة عدد من الباحثين والمهتمين المكتبة العلمية بالقدس تنظم حفلا وجاهيا لإطلاق كتاب سماحة أمين المنبر الشيخ د. عكرمة صبري “محطات من سيرتي وجولاتي”

17 نوفمبر، 2021

القدس – نظمت المكتبة العلمية بالقدس الثلاثاء (16/11/2021م) حفلًا وجاهيًا لإطلاق كتاب “محطات من سيرتي وجولاتي”، افتتح بتلاوة من الذكر الحكيم، ثم قدم عماد منى مدير المكتبة العلمية بالقدس، كلا من: مؤلف الكتاب سماحة أمين المنبر الشيخ د. عكرمة صبري، والكاتب عزيز العصا، الذي قدم قراءة شاملة في الكتاب. وقد رأى العصا بأنه كتابٌ سِيَريٌّ-توثيقيٌّ-تأريخيّ، ينير الطريق للباحثين! كثّف فيه الشيخ عكرمة نشأته في مجموعة مشاهد، متتبعًا حياته من طفولته المبكرة التي ابتدأت بالحرب العالمية الثانية، ثم النكبة التي انعكست على كل تفاصيل حياته وحياة أترابه. وما صاحب ذلك من فقر وفاقة أصابت أسرته؛ لانعدام دخل الوالد. إلى أن تميز في إمامة المسجد الأقصى المبارك بعد وفاة والده “الشيخ سعيد صبري” رحمه الله سنة 1973م. كما خصص مساحة واسعة لخطبه، وفتاواه، ومقالاته، والملاحقة اليومية والدائمة من أجهزة أمن الاحتلال، الذين لا يروق لهم سماع صوت الشيخ عكرمة، بأي شكل من الأشكال، ويرون فيه –كما يدّعون- خطرًا على أمنهم، فيسارعون للتهديد والوعيد والتحقيق، والمنع من السفر، والمنع من زيارة الأقصى و/أو الصلاة والإمامة فيه.

الاستاذ عزيز العصا يقدم قراءة شاملة في كتاب سيرتي وجولاتي للشيخ عكرمة صبري

واختتم العصا مداخلته بالتوصية للباحثين والمهتمين في الكتابة عن سماحة الشيخ عكرمة، بأن هذا السفر يتضمن تفاصيل مهمّة تفيد في سبر غور شخصيته وإنجازاته الفكرية والعقدية والسياسية، من خلال القوائم الطويلة للأبحاث والدراسات والمقالات والفتاوى التي تضمنها الكتاب، لحدّ أنه يوفر وصفًا موجزًا لأنشطته وفعالياته في كل سنة على حدة.
كما شمل الحفل الاعلان عن تواجد منصات رقمية للشيخ وتم إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بسماحته.

من جانبه، قدم سماحة الشيخ مداخلة أوضح فيها عددًا من المحطات الأخرى، ونماذج من الملاحقات الاحتلالية لسماحته. ثم أجاب على أسئلة الحضور واستفساراتهم.

لمشاهدة الحفل اضغط هنا