بمناسبة يوم وقفة عرفة الدكتور الشيخ عكرمة صبري يحث على شد الرحال إلى المسجد الأقصى وصيام عرفة وبدء تكبيرات العيد

5 أغسطس، 2019

القدس ـ طالب الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / خطيب المسجد الأقصى المبارك المواطنين بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك يوم السبت القادم في التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1440 هجرية وفق العاشر من شهر آب لعام 2019 ميلادية بمناسبة وقفة عرفة .

وأوضح الدكتور صبري أهمية إستثمار المسلمين ليوم وقفة عرفة بالمرابطة وأداء الصلوات في المسجد الأقصى والإكثار من الدعاء والتهليل والتكبير والتحميد والمشاركة في حلقات الذكر وحضور الدروس التي تتناول فضل هذا اليوم العظيم والليالي العشر من شهر ذي الحجة .

ودعا الشيخ صبري إلى صيام يوم عرفة لغير الحجيج لما فيه من أجر كبير ومضاعفة للحسنات ومغفرة وتكفير للذنوب والخطايا كما ورد في نصوص الأحاديث النبوية الشريفة .

وأشار الدكتور عكرمة إلى أن وقت تكبيرات عيد الأضحى المبارك يبدأ من فجر يوم عرفة وينتهي قبل غروب رابع أيام العيد حسب آراء جمهور الأئمة والعلماء .

وأكد الشيخ عكرمة على وجوب ذبح الأضاحي للمقتدرين في يوم النحر وطيلة أيام التشريق لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين والمساكين مما يرسخ أواصر المحبة والتكافل بين أفراد مجتمعنا .

وناشد الدكتور صبري بهذه المناسبة الدول العربية والإسلامية بأن يوحدوا مواقفهم ويكثفوا جهودهم ويتحملوا مسؤولياتهم لحماية المسجد الأقصى وصون المقدسات والأوقاف في مدينة القدس ومواجهة الحملات العالمية المناهضة للدين الإسلامي العظيم وإبراز تعاليمه السامية ومبادئه القائمة على العدل والتسامح وإنهاء النزاع والاقتتال والانقسام الذي يعتري كثير من البلدان .